JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل

أبل تفتح إمكانية الدفع بلمسة واحدة عالأيفون

 تسعي شركة أبل دأئما لتقديم تقنيات مبتكرة تسهل حياة المستخدمين، ومن بين هذه الأبتكارات ميزة الدفع بلمسة واحدة من خلال أجهزة أيفون، وتعرف هذه الميزة بأسم Apple Pay، وتتيح للمستخدمين أجراء عمليات الدفع بطريقة سريعة وأمنة، وذلك بأاستخدام بصمة الأصبع، أو التعرف علي الوجه بمجرد تفعيل الميزة وربطها ببطاقات الأئتمان او الخصم، ويمكن للمستخدم عبر المتاجر، او الأنترنت، وذلك بلمسة واحدة علي جهاز الأيفون، وصممت هذه التقنية لتكون موثوقة وبسيطة، مع تركيز كبير علي حماية بيانات المستخدمين. 

أبل ستفتح أمكانية الدفع بلمسة واحدة 


أخيرا ستفتح أبل إمكانية الدفع بلمسة واحدة علي iphone. 

🟤 في وقت سابق من هذا العام تم أصدار IOS 18.1، وستسمح لك Apple بتقديم معاملات NFC، داخل التطبيق بأاستخدام  Secure Eement، وايضا ستتمكن من تعيين تطبيق دفع أفتراضي يمكن الوصول اليه عند النقر المزدوج علي الزر الجانبي لجهاز iphone. 

🟤 سيتمكن المطورون من تقديم معاملات بدون تلامس داخل التطبيق مع مجموعة كبيرة من التطبيقات، والتي تشمل المدفوعات داخل المتاجر، ومفاتيح السيارات، والمنزل، والفندق، وشعارات الشركات، ووسائل النقل المغلقة، وبطاقات هوية الطلاب. 

🟤 وتقول أبل ان المطوريين  سيحتاجون  ألي توقيع أتفاقية تجارية، وايضا طلب الوصول ألي واجهات برمجة تطبيقات (NFC)، و(SE) Secure Element، ودفع الرسوم المطلوبة للوصول الي هذه الميزات. 

🟤 هذا القرار يأتي لضمان عدم المساس بأمان أجهزة الأيفون، وأن المطورين المعتمدين هم فقط اللذين يستوفون المتطلبات الأمنية، والتنظيمية، والخصوصية، وأيضا يمكنهم الوصول الي جهات برمجة هذه التطبيقات. 

ماهي  Secure Element?? 

🟤 Secure Eement ، هي عبارة عن شريحة داخل الـ iphone  وهي مسئولة عن تخزين البيانات الحساسة بشكل آمن علي الجهاز، بمجرد وصول المطورين لها،  بالأضافة الي وأجهة خاصة NFC برمجة تطبيقات سيتمكنون من IOS، بنظام أضافة وظائف الدفع بالنقر ألي تطبيقاتهم. 

🟤 يمكن أختيار أستخدام تعيين تطبيق أفتراضي بدون تلامس في الأعدادات، أو أستخدام هذه التطبيقات مباشرة، ويمكنك النقر المزدوج فوق الزر الجانبي علي جهاز الأيفون ، وذلك لأجراء مدفوعات بأستخدام أي تطبيق. 

🟤 في البداية Apple ستجعل واجهات برمجة ألتقنيات هذه متاحة للمطوريين في الولايات المتحدة، واستراليا، واليابان، ونيوزلاندا والبرازيل، والمملكة المتحدة، وكندا، وفي حالة أذا كنت تعيش خارج البلاد،  فيجب عليك الأنتظار لتجربتها. 

🟤 اعرف ياصديقي أنها أحدث خطوة من بين سلسلة من الخطوات التي أتخذتها Apple، وذلك لفتح نظامها بعد التدقيق المتزايد من الحكومات في جميع أنحاء العالم، وتحقيق مكافحة الأحتكار الذي أجراته المفوضية الأوروبية أيضا، وأعلانها الشهر الماضي أنها جعلت التزامات آبل ملزمة قانونا. 

🟤 يعتبر هذا الخبر جيدا بشكل عام، فقد تعني هذه الخطوة ان تطبيق  Wallet Apple، يبدأ في أن يصبح أقل أهمية، أذا أجبرك كل مطور علي أستخدام تطبيقه للوصول الي هذه الميزات، فقد من الممكن ان تفقد تطبيقات مثل Apple  Wallet و Apple Pay
أهميتها، وستري في الفترة القادمة كيف يستجيب المطورون لهذا التغيير. 

ملحوظة هامة بالعامية :- 

بعد الكلام ده الخوف انهم يتمكنوا من معرفة كل الأشياء الشخصية لمستخدم جهاز iphone، وكمان ممكن يخربوا بيته في لحظة، وده سواء كان بالأختراق او الهاكرز 🥹
author-img

koky

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة