JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الذكاء الاصطناعي يحقق انجاز استثنائي في 26 ثانية فقط

 بالطبع الأنجازات الأستثنائية في الذكاء الاصطناعي تتطلب وقت اطول من 26 ثانية.  الأ القدرات الحاسوبية الحديثة، والتطور التكنولوجي الـ (AI) قد تسرع هذه العملية، وتسمح بتحقيق تقدم سريع ايضا، وفي وقت قصير، مثلا يمكن للنماذج الصناعية المدعومة بالتعلم العميق (Deep Leaning)، تنفيذ المهام المعقدة وفي وقت قصير. 

الذكاء الاصطناعي يحقق انجاز استثنائي في 26 ثانية فقط
الذكاء الاصطناعي يحقق انجاز استثنائي في 26 ثانية فقط 

في26 ثانية فقط الذكاء الاصطناعي يحقق انجازا كيف حدث ذلك؟؟ 

  • في جامعة (نورث ويسترن) استخدم العلماء الذكاء الاصطناعي لتصميم روبوت يمشي من الصفر وذلك في 26 ثانية فقط، وهي عملية اطلق عليها اسم (٠التطور الفوري) ومن خلال عدة تكرارات للتصميم، عمل الذكاء الاصطناعي علي حاسوب شخصي عادي، ونجح في انشاء روبوت قادر علي المشي بوتيرة مكافئة لخطوة الأنسان، وذلك بعد 9 محاولات. 
والأختراق هذا يفتح امكانية جديدة لتطوير ونشر الروبوتات الفعالة بسرعة، ويعني هذا انه قد يثور في مختلف الصناعات، وذلك من خلال توفير حلول روبوتية سريعة، ومتكيفة، ومبتكرة.
الذكاء الاصطناعي يحقق انجاز استثنائي في 26 ثانية فقط
الذكاء الاصطناعي يحقق انجاز استثنائي في 26 ثانية فقط 

ماالذي فعلوه العلماء في جامعة (نورث ويسترن)؟؟ 

  • استطاع العلماء في جامعة (نورث ويسترن) استخدام الذكاء الاصطناعي لتصميم روبوت قادر علي المشي من الصفر، وذلك في مدة قصيرة لأتتجاوز الـ 26 ثانية واطلق علي هذا الأنجاز اسم (التطور الفوري)، وقد اظهر قدرة الذكاء الاصطناعي علي انشاء روبوت، بغير الأعتماد علي نماذج مسبقة موجودة. 
  • نظام الذكاء الاصطناعي والذي يعمل علي حاسوب شخصي عادي، تم تكليفه بإنشاء روبوت قادر علي المشي علي سطح متساوي، وبدأت العملية بحجم قطعة صابون، ثم مر بعدة تكرارات اهمها، تحديد العيوب، وتقييم التصميم،  ونحت الهيكل بدقة، وذلك لتحسين التصميم، ولكن بعد 9 محاولات فقط، تمكن الذكاء الاصطناعي من تصميم روبوت يمكنه المشي بطريقة تشبه خطوات الأنسان. 
  • ويعًد هذا انجاز رائع نظراً لتعقيد تصميم الروبوتات، الأ انه من اجل الوصول الي هذه النقطة قد استغرق عدة سنوات من البحث. 
  • وهذا التطور الذي يقوده الذكاء الاصطناعي، ليس فقط لتسريع عملية التصميم لكنه يفتح الطريق  لتطوير الروبوتات، وايضا اضافة امكانية جديدة في المستقبل لها. 
  • وقد اعًرب العلماء عن دهشتهم، وهذا لأنهم أكتشفوا خوارزمية تصميم مدفوعة بالذكاء الاصطناعي وسريعة جدا، وقالوا للذكاء الاصطناعي انهم يريدون روبوت يمكنه المشي علي الأرض، ثم ببساطة قاموا بالضغط علي زر وفي اقل من نصف دقيقة وبالتحديد 26 ثانية، انتج الذكاء الاصطناعي روبوت يمشي علي الأرض. 
  • وهذا التطور الذي حققه الذكاء الاصطناعي، يمثل نقطة تحول في مجال الروبوتات، فإن القدرة علي التصميم في إطار زمني قصير لأتظهر فقط امكانات الذكاء الاصطناعي، بل انها تمهد الطريق لااكتشاف تصميمات روبوتية جديدة وفعالة، وغير تقليدية وذلك في المستقبل القريب، وسيحدث ثورة صناعية في هذا المجال. 
author-img

koky

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة