JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

الذكاء الاصطناعي سيدمر البشرية قريبا جدا

كبار قادة التكنولوجيا، يعتقدون ان الذكاء الاصطناعي، سيقضي علي البشرية خلال سنوات قليلة قادمة. 

الذكاء الاصطناعي يدمر  البشرية قريبا
الذكاء الاصطناعي يدمر  البشرية قريبا

الذكاء الاصطناعي يدمر البشرية! 

مع التقدم الرهيب للذكاء الاصطناعي، يشعرون كبار المديريين التنفذيين وذلك في مجال التكنولوجيا، واولهم، رئيس شركة Twitter وTesla و Elon Musk بالقلق من سيطرة الذكاء الاصطناعي، علي البشرية عامة وكشف احدث استطلاع للراي، ان 42% من الرؤساء التنفذيين، في اعتقادهم ان الذكاء الاصطناعي، سيمكنه السيطرة علي البشرية، وذلك في السنوات القليلة القادمة. 

ماهي فائدة الذكاء الاصطناعي؟ 

  • الذكاء الاصطناعي هو الكلمة المنتشرة في عالم التكنولوجيا، وهذا في الوقت الحالي، بينما يمكن ان يكون، هذا الذكاء الاصطناعي، مفيد في حالات ومواقف كثيرة، وبالرغم من فوائده الكثيرة، الا انه يوجد به عيوب ايضا، وهذا في اعتقاد كبار القادة، وذلك في عالم التكنولوجيا. 
  • ووفقا لاخر استطلاع للراي، الذي اجرته قناة CNN، وذلك في قمة الرؤساء التنفذيين، وذلك في جامعة (ييل) في اول الاسبوع الماضي، ويعتقدون 42%، من الرؤساء التنفذيين، يعتقدون ان الذكاء الاصطناعي، عنده القدرة علي تدمير البشرية، وذلك في مدة تتراوح مابين 5 الي 10 سنوات، وذلك من الان، ويقال ايضا ان استطلاع الراي، هذا يشتمل علي 119 من الرؤساء التنفذيين، وذلك في قطاع كبير من الشركات. 
  • وفي اشارة قال الاستاذ بجامعة ييل، ويدعي (جيفيري سونيفيلد)  ان النتائج المروعة مثيرة للقلق. 
  • وقال التقرير ايضا انه مايقرب من، 34% من الرؤساء التنفذيين، ان الذكاء الاصطناعي، يمكن ان يدمر البشرية كلها في حوالي 10 سنوات، وقال ان حوالي 8% منهم يقولون ان هذا الدمار، يمكنه الحدوث في خلال 5 سنوات من الأن. 

اضافة بعض الأطمئنان للبشر من الذكاء الاصطناعي 

  • ولاضافة بعض الأطمئنان ان 58٪، من الرؤساء التنفذيين يقولون ان، الذكاء الاصطناعي لن يتولي ابدا، امور البشرية وانهم غير قلقين بالمرة. 
  • وظهرت النتائج بعد اسابيع، من تسليط الضوء علي كبار خبراء التكنولوجيا، مثل (Elon Musk)  وايضا مؤسس Open Al علي خطر الذكاء الاصطناعي، وكان ذلك قبل اسابيع قليلة، وكانوا عشرات من قادة صناعة الذكاء الاصطناعي، وايضا عدد قليل من الاخرين، ببيان تم التحذير فيه من خطر الانقراض، والناتج عن الذكاء الاصطناعي. 
  • وكان (جيفيري هينتون) و(سام التمان) مبتكرين Cha GPT، والذي يقال عنه الأب الروحي للذكاء الاصطناعي، وقال العديد من الميديريين التنفذيين  Elon Musk واخرين من شركة Google و Microsoft,  انه يجب علي المجتمع اتخاذ الحذر، وايضا اتخاذ التدابير اللازمة، وذلك للحماية من مخاطر الذكاء الاصطناعي. 
  • وكان هذا البيان قد اشار، الي ان التخفيف من مخاطر الانقراض بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويجب ان يكون له الأولوية العالمية، وذلك الي جانب المخاطر الاخري، مثل الحرب النووية، و الأوبئة، وفي الواقع عندما كان العالم يشعر بالجنون تجاه Chat GPT. 
  • والمح Elon musk- في تغريدة له علي تويتر- الي ان حرب الذكاء الاصطناعي، يمكن ان تنهي الحضارة قريبا. 
  • وكان Elon musk قد وضع خطابا مفتوحا، يدعوا فيه الي وقف تطوير انظمة الذكاء الاصطناعي، وذلك لمدة 6 أشهر علي الأقل. 

ماذا قال (سام التمان) عند زيارته للهند؟ 

وفي زيارته للهند، قال (سام التمان) الرئيس التنفيذي لشركة  Open Al ان الذكاء الاصطناعي، من الممكن ان يحل محل بعض الوظائف، ولكن سيتم ايضا انشاء وظائف جديدة. 
واثناء زيارته سئل (سام التمان) كل ثورة تقنية تؤدي الي تغير الوظيفة، وذلك في جيلين مختلفين، وقال ايضا انه يمكن التكيف، مع اي قدر من التغير، وهذا في سوق العمل، وستكون هناك وظائف جديدة، وستكون عادة افضل، وايضا ستختفي بعض الوظائف، وستكون هناك وظائف جديدة افضل بكثير، ويصعب لنا ان نتخيلها اليوم. 
ويناقش عديد من قادة الأعمال، مخاطر الذكاء الاصطناعي، فهناك من يختلفون ويعتقدون ان الذكاء الاصطناعي، يضيف الكفاءة، وذلك في مكان العمل، بل اكثر من ذلك. 
وفي خلاا الاستطلاع، اشاروا الرؤساء التنفذيين، ان الذكاء الاصطناعي سيكون له الأثر في التحويل الاكبر، وذلك في ثلاث صناعات مختلفة ورئيسية وهي:-
الوسائط الرقمية، والخدمات المهنية،  والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات. 

author-img

koky

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة