JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

واتس اب تعلن عن خصائص امنية جديدة لحماية الحساب من السرقة WhatsApp

اعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب يوم الخميس الماضي 2023/4/13 عن بعض الميزات الجديدة والتي تهدف الي حماية حسابات المستخدمين من السرقة وعبر البرامج الضارة وقالت واتساب المملوكة لشركة ميتا (Meta) في منشور لها علي المدونة الخاصة بها « نحن نؤمن في واتساب بضرورة توفير الخصوصية والحماية لرسائل المستخدمين تماما كما هو الحال في اي محادثة شخصية» واضافت  الشركة «تعد حماية رسائل المستخدمين الشخصية بالتشفير من طرف الي طرف اخر بصورة افتراضية اساس هذه الحماية، واضافت ايضا نحن لانتوقف ابدا عن تطوير الخصائص الجديدة لتمنحك مستويات اضافية من الخصوصية، ودرجة كبري من التحكم في الرسائل الخاصة بالمستخدمين ، وفي خلال الاشهر القادمة ستضيف واتساب خصائص جديدة ثلاثة وذلك للحماية. 

WhatsApp
WhatsApp 

تشتمل خصائص حماية حساب واتساب علي ثلاث محاور

  1. حماية الحساب 
  2. والتحقق من الجهاز
  3. بالأضافة الي رموز الحماية التلقائية. 

واذا كنت بحاجة الي نقل حسابك في واتساب الي حساب جديد، فإن هذه الخاصية تركز في التحقق جيدا من انك من يفعل ذلك. 

ومن الان فصاعدا، قد تطلب واتساب منك في جهازك القديم تأكيدا انك ترغب في اتخاذ هذه الخطوة وذلك كوسيلة اضافية للتحقق من الحماية ويمكن ان تساعد هذه الخاصية في تنبيهك باي محاولة غير مصرح بها لنقل حسابك الي جهاز اخر. 

وتعد البرامج الضارة التي تصيب أجهزة الهاتف المحمول واحدة من كبي التهديدات والتي تؤثر في خصوصية الاشخاص وحمايتهم في الوقت الحالي، لانها قد تستغل هاتفك بغير اذنك وتستخدم حسابك في واتساب بأرسال رسأئل غير مرغوب فيها. 

وللمساعدة في المصادقة علي حسابك، وذلك بغير الحاجة الي اتخاذ اجراء من جانبك، وتزويدك بحماية محسنة في حالة تعرض جهازك للأختراق. 

ويساعدك ذلك في متابعةاستخدام  واتساب  دون توقف. 

رموز الحماية التلقائية  :-

قالت واتساب:  «دائما ماكان مستخدمي الواتساب الاكثر وعيا بالحماية قادرين علي الأستفادة من ناحية التحقق من رمز الحماية والتي تساعد في التأكد من انك تجري الدردشة مع الملتقي المقصود» 
ويمكنك التحقق من ذلك يدويا بالأنتقال الي علامة تبويب التشفير وذلك اسفل معلومات الأتصال. 
ولكي تجعل هذه العملية اكثر سهولة للجميع، تطرح واتساب خاصية للحماية تستفيد الي عملية يطلق اسم 
(الشفافية الرئيسية)  وهي خاصية تتيح لك التحقق تلقائيا من انك حين تنقر علي علامة تبويب النقر، حينها تتمكن من التحقق مباشرة من ان المحادثات الخاصة امنة. 
وقد اشارت واتساب الي انه يمكن للمستخدمين زيادة الحماية، وتفعيل خاصيتين مهمتين، هما المصادقة الثنائية واستخدام النسخ الاحتياطية المشفرة تماما بين الطرفين وكانت واتساب قد قدمت خاصية التشفير من طرف الي طرف وذلك منذ 7 سنوات وتحديدا في شهر ابريل وذلك عام 2016،وبعدها طرحت خاصية النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف الي طرف وذلك 

لنظام اندرويد(Android) 

ونظام اي يو اس(AUS) 
وذلك في شهر اكتوبر من عام 2021
وهذا لحظر الوصول الي محتويات الدردشة، وبغض النظر عن مكان التخزين.
وبعد مرور شهرين وبالتحديد في ديسمبر 2021، ووسعت واتساب والتي يستخدمها الأن اكثر من 2 مليار مستخدم وذلك في اكثر من 180 دولة،
وخصائص التحكم في خصوصية المنصة وذلك عن طريق اضافة رسائل تختفي افتراضيا وذلك لجميع الدردشات الجديدة.



author-img

koky

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة