JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

لن تستخدم الموبايل في الحمام بعد معرفة هذه الأضرار

من اكبر المخاطر انك تاخد الموبايل والشاحن معك في الحمام

تسبب اخذ فتاة لم تتعد 16 عاما للهاتف المحمول الخاص بها وكذلك الشاحن اثناء تواجدها في الحمام وهذه كانت نهاية مأساوية في ايطاليا حيث كانت الفتاة الايطالية في منزلها الواقع في قرية (مونتيفا لسيون ) التابعة لمقاطعة  افيلينو، قد تعرضت لصدمة كهربائيّة اودت بحياتها وذلك في حمام منزلها


واقعة وفاة ماريا بسبب استخدام الهاتف في الحمام

وقالت وسائل الأعلام المحلية ان الفتاة وتدعي (ماريا انطونييتا كاتليو)  قد توفيت نتيجة الصعق الكهربائي والذي نتج عن سقوط طرف جهاز الشاحن بالماء، وفي هذا الوقت كانت صديقتها قد شعرت بالقلق اثناء مكالمتها مع ماريا اثر انقطاع المكالمة بطريقة مفاجئة وطلبت صديقتها الطوارئ وعند حضورهم اكتشفوا وفاتها وقد تم نقل جثتها الي مشرحة مستشفى موسكاتي في افيلينو

وبعد الوفاة الصادمة للفتاة! 

صدرت تحذيرات لجميع المواطنين بتجنب مايعرضهم لماس كهربائي وذلك بعد وفاة ماريا، هذا ومازالت التحقيقات مستمرة بخصوص وفاتها

وليست هذه الحالة الاولي! 

ففي عام 2020 توفيت طالبة تدعي تيفين وكانت تبلغ من العمر 15 عاما، وذلك في حمام منزلها وذلك بعد ان سقط الشاحن عليها وانزلق في الماء في مرسيليا بفرنسا. 
قد تعرضت فتاة تبلغ من العمر 13 عاما في امستردام للصعق بالكهرباء وذلك عندما سقط هاتفها المحمول في الحمام اثناء الشحن، وقد قامت والدة الفتاة بسحبها من حوض الأستحمام وذلك بعد ان ذهبت مسرعة الي الحمام بعد ان سمعت صراخ ابنتها، وبعد ذلك اتصلت بخدمة الطوارئ، حيث قام المسعفون بالأسعافات الأولية للفتاة  القاصرة بضربها بشدة في عظام القفص الصدري وذلك قبل نقلها الي المستشفى مباشرة، وامضت فيها يومين هذا ولم تمت الفتاة لكنها اصيبت بفقدان الذاكرة نتيجة للحادث لدرجة انها لم تتذكر لحظة سقوط الهاتف في الحمام. 

وقالت الدكتورة (سيم هاردون). 

انه من شدة اصابتها جعلت من المحتمل انها تعرضت لصدمة كهربائيّة وذلك بسبب مصدر التيار الكهربائي والذي كان 240 ڤولت. 

واضافت قائلة! 

اذا تم استخدام الأجهزة الكهربائية المنزلية في الحمامات، في هذه الحالة يجب ان يكون المستخدم علي علم ودراية بمخاطر السلامة، فلا يجب ابدا توصيل الأجهزة الكهربائية اوالأسلاك بالقرب من الماء وايضا يجب الا تتلامس ابدا مع بيئة رطبة. 

أضرار استخدام الهاتف في الحمام


  1. يسبب استخدام الهاتف أثناء الحمام إلى اضطراب الإخراج ، يعمل استخدام الهاتف في الحمام على تغيير رد فعل الجسم تجاه عملية الإخراج، فلا ينصح الأطباء باستخدام الهواتف داخل المرحاض، حتى لا يزداد وقت الجلوس داخل الحمام أكثر من 10 دقائق على الأكثر، واستخدام الهاتف يضاعف الوقت من 20 إلى 30 دقيقة ما يسبب مشكلات في عملية الإخراج.

  2. التهاب المسالك البولية
  3. 2- هل تعلم أن استخدام الهاتف في الحمام هو فرصة كبيرة جدا لتغطيته بالجراثيم المتراكمة في كل مكان داخل المكان، مثله مثل لفافات الورق ومقبض الباب والأسطح المتواجدة في الحمام، ونتيجة لذلك قد يسبب الإسهال وأمراض الأمعاء والتهابات المسالك البولية، وعدد آخر من الأمراض الأخرى.

  4. استخدام الهاتف في الحمام يسبب البواسير
  5. 3- قد يؤدي البقاء لفترات طويلة داخل الحمام قد تتراوح بين 20 و30 دقيقة بسبب استخدام الهاتف المحمول، إلى الإصابة بالبواسير، والبواسير هي التهاب الأوردة في منطقة الشرج والتي قد يحدث بها نزيف مؤلم في الكثير من الأحيان وأيضا الحكة الشديدة وعدم الراحة.

  6. نشر الجراثيم  
  7. 4- ينقل الهاتف الجراثيم المتواجدة في الحمام عند خروجك إلى الآخرين ـ سواء في العمل أو في المنزل، فإذا وضعت هاتفك في أي مكان أو تناوله أحد غيرك لاستخدامه فمن المحتمل أن ينقل الجراثيم إليه.
  8. يترجم الجسم استخدام الهاتف داخل الحمام بإطار زمني أطول داخل الحمام، ما ينتج عنه الإمساك بشكل غير طبيعي.
  9. يعتقد الكثير أن استخدام الهاتف في الحمام يوفر الوقت، لكن العكس تماما فهو يضيع الوقت بشكل كبير، فاذا كان الأمر يستعدي بقائك في الحمام 5 دقائق في الطبيعي، فسوف يستغرق الأمر وقتًا أطول معه ربما الضعف أو أكثر للمدة المطلوبة في عملية الإخراج.

author-img

koky

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة