JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

انهيار حاد ومفاجئ في عملة البتكوين Bitcoin المخاطر قادمه

خلال الفترة الأخيرة كان في زيادة في عمليات التدقيق وفرض قيود تنظيمية جديدة، من خلال لجن الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على قطاع التشفير في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى فرض من التحقيقات مع الشركات الرقمية، فهيا بنا لنتعرف علي ما يحدث في الأسواق المالية الرقمية ؟

هبوط عملة البتكوين
هبوط عملة البتكوين

ما هى عملة البتكوين؟

هى عبارة عن عملة رقمية مشفرة حيث اخترعت عام 2008، من خلال مجموعة من الأشخاص عرفوا بإسم ( ساتوشى ناكاموتو) حيث بدأ إستخدام العملة عام 2009 حين تم إصدار تطبيقه في برنامج مفتوح المصدر، وهى أول عملة رقمية، لا مركزية، دون وجود بنك مركزى يمكن إرسالها من شخص لآخر عبر شبكة البتكوين بطريقة بين طرفين دون الحاجة إلى طرف تالت، حيث يتم التحقق من حوالات الشبكة بإستخدام التشفير، وبعد ذلك يتم التسجيل في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل، ويتم إنشاء العملة مكافأة لعملية التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى. 

تراجع وهبوط عملة البتكوين :

البتكوين يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 3 أسابيع بسبب الفائدة الأمريكية، حيث تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين " خلال تعاملات يوم الخميس لتعمق خسائرها لليوم الرابع على التوالي، مسجلة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع، فى ظل بعد المستثمرين عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية، وذلك بسبب التسعير الجديد للعقود الاجلة وذلك لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى مارس الجارى، وقد يوصل افصاح الاقتصاد الأمريكي عن المزيد من البيانات القوية والتى توضح مدى المرونة التى يتمتع بها والتى دفعت رئيس البنك الفيدرالى "جيروم باول " إلى التأكيد أمام الكونجرس على أن أسعار الفائدة قد ترتفع إلى مستوى أعلى. 

أسعار عملة البتكوين :

  • في بورصة 💹 "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية Bitcoin بنحو 163$ بما يعادل نحو 0.75 ٪ إلى 21534$ الأدنى منذ 13 فبراير الماضى، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عن 21697 $، وسجلت أعلى مستوى عند 21798$. 
  • وعند تسوية الأسعار يوم الأربعاء على بورصة 💹 بتستامب، فقد فقدت أسعار البتكوين بنسبة 2.25٪ فى تالت خسارة يومية على التوالي، بالتوازى مع تراجع الأسهم الأمريكية في وول ستريت عقب شهادة جيروم باول أمام الكونغرس. 
  • انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس قرابة 15 مليار دولار $ إلى إجمالي 992 مليار $، والذي يعد أدنى مستوى منذ منتصف فبراير الماضى، مع استمرار هبوط أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى. 

البيئة الرقمية لعملات البتكوين :

لا تزال البيئة التنظيمية للعملات المشفرة غير واضحة والأمر الذى يؤدى إلى زيادة حالة عدم اليقين اتجاه مستقبل الصناعة ومع التقلبات التى تحدث فى الأسواق، خاصة مع إتخاذ الولايات المتحدة إجراءات صارمة ضد شركات الأصول الرقمية، وخلال الفترة الأخيرة فإن زيادة عمليات التدقيق وفرض قيود تنظيمية جديدة من خلال لجن الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على قطاع التشفير في الولايات المتحدة. 

author-img

sagda nagdy

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة