JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

احذر التيك توك يتجسس علي المستخدمين tiktok

احذر التيك توك يتجسس علي المستخدمين

يواجه تطبيق تيك توك الصيني اتهامات جديدة بجمع البيانات والمعلومات الشخصية للمستخدمين دون عملهم ، ووسط مخاوف من استخدام التيك توك لأغراض تخدم الدولة الصينية ، وتم تصميم التوك توك لجمع المزيد من المعلومات الشخصية أكثر من أي تطبيق وسائط اجتماعية أو خدمة مراسلة شهيرة اخرى، 



تيك توك
احذر التيك توك يتجسس علي المستخدمين



تقرير التايمز البريطانية 


وفقا لتقرير صحيفة "التايمز البريطانية" ، يحتوى التطبيق على مشاركة الفيديو الشهير على ضعف أدوات التتبع فى كود المصدر الخاص به مقارنة بالموجود فى مواقع التواصل الأخرى، ووفقا لشركة للأمن السيبرانى 0. lnternet2 ، يمكن للمطورين والمعلنين فى التيك توك استخدام أدوات التتبع التي تسمى بمجموعات تطوير البرامج لفهم المستخدم بشكل أفضل ، ويجمع التطبيق الذي يضم حوالى مليار مستخدم نشط معلومات ضخمة عن جميع التطبيقات المثبتة علي الجهاز ، والتى يمكن ان توفّر رسما تخطيطيا واقعيا لهاتفك المحمول.


  • وتمتلك شركة " بايتدانس" الصينية المالكة للتطبيق برنامجا يمكنه الوصول إلى معلومات حول شبكة ونوع الهاتف ومعلومات الاشتراك ، دون الحاجة للاتصال بشبكة واى فاى ودون وجود شريحة اتصال بالهاتف المحمول حسب" التايمز “ ، ويتطلب التطبيق من المستخدم إستمرار الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة به ، وهو أمر غير طبيعي يؤدى إلى المضايقات المستمرة التي لا نهاية لها على حد قول شركة الامن السيبرانى0. Internet
  • وعلى الرغم من أنه يمكن للمستخدمين تقييد الكثير من إجراءات التيك توك لجمع البيانات عن طريق تغيير أذوناتهم ، لكن معظم المستخدمين لا يفعلون ذلك. 
  • ويطلب التطبيق الصينى جمع البيانات التي تستخدمها استخبارات الاشارات العسكرية للعثور على الهواتف وفقا ل Internet 2.0 




مخاوف تيك توك 



  • ومن المخاوف المتصاعدة أنه يلزم القانون الصيني الشركات الصينية بالامتثال لأي مطالب من بكين بموجب قانون الأمن لعام 2017.
  • ويتحدث "ديفيد روبنسون" وهو ضابط استخبارات سابق بالجيش الأسترالي وأحد مؤسسى Internet 2.0عن مخاوف تتعلق بالخصوصية والامان على المدى الطويل بشأن الثقة التي يجب على المستخدمين منحها للتيك توك فى التعامل مع بياناتهم.
  • وأكدت عضوة البرلمان البريطاني عن حزب المحافظيين "أليسيا كيرنز" أن التقرير الذي يشير إلى أهمية اليقظة عندما يتعلق الأمر بممارسات جمع البيانات فى التيك توك وروابطها بالدولة الصينية حسب التايمز في الصين فإن السياسة والأعمال لا ينفصلان
  • وبمجرد حصول الحزب الشيوعي الصيني على امكانية الوصول إلى كميّات هائلة من بيانات المواطنين المملوكة لشركات التيك توك التي يمكنهم الاستفادة من ذلك لإستهداف الأشخاص المعنيين وسرقة الهويات وتقييد أمننا القومي.
  • وأشار أستاذ الأمن السيبرانى فى جامعة "سارى آلان وودوارد" إلى أن التيك توك تجمع فيه بيانات ومعلومات المستخدمين لانشاء ملفات كاملة عن هؤلاء الأشخاص،
  • وفي الولايات المتحدة يواجه التيك توك حظراً يمنع الموظفين الإتحاديين من استخدام أو تحميل البرنامج على الأجهزة المملوكة للحكومة وفقا ل(رويترز). 

author-img

sagda nagdy

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة