JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جوجل تختبر تطبيقها الخاص المنافسة ChatGPT المواجهة اشتعلت

جوجل تختبر تطبيقها الخاص لمنافسة ChatGPT 



شركة جوجل تختبر تطبيق بوت الدردشه الذكي الخاص بيها حيث انها تعتزم إطلاقه لكي تنافس به برنامج الدردشة الشهير Chatgpt ، الذي يهدد عرش جوجل بسبب الاقبال الضخم في الاونه الاخيرة علي openai الذي بلغ 100 مليون مستخدم في اقل من شهرين .


ووفقا لتقرير تم نشره علي موقع قناة CNBC الامريكية أن المشروع داخل الشركة يطلق عليه هذا الاسم ( Apprentice Bard )
يقوم اثناءه الموظفون بعمل التجارب علي هذا التطبيق من خلال طرح الاسئلة عليه ومن ثم تسجيل ملاحظتهم حتي يتم تحسينه وذلك لمنافسة شات gpt بقوة بالاضافة الي ان شركة جوجل تخطط لوضع هذا التطبيق داخل محرك البحث الخاص به حتي يكون جزءا منه ولكن للمعلومة ان هذه النسخة التي تعمل عليها جوجل حاليا هي إللي ادعي احد موظفي الشركة ان البوت لديه وعي( عاقل ) وتم رفده من الشركة حينها. 






وسوف تقوم الشركة باعطاء اولويه قصوي للمشروع بعد النجاح الكبير والساحق الذي حققه Chatgpt وكانت للشركه بالفعل قد عملت علي مشروع تجريبي متشابه للغاية ، حيث كانت الشركة تختبر هذا المشروع منذ فترة وقد قامت بالغاء المشروع وتأجيله لوقت لاحق .
ثم عادت الشركة للمشروع من جديد لطرحه علي طاوله اولوياتها للمرحله القادمة بعد اطلاق ChatGpT.


جوجل تعزم اطلاق نسخيتين من مشروعها الجديد :


النسخة الاولي من مشروع جوجل


  • النسخة الاولي التي اطلقتها الشركة هي عبارة عن تطبيق للدردشه يعمل بشكل مشابه للغاية ChatGpT

النسخة الثانيه من مشروع جوجل


  • النسخة الثانيه التي اطلقتها الشركه عبارة قسم مدمج ضمن محرك بحث جوجل علي انها تقوم بتقديم صفحة نتائج البحث علي اجابات مباشرة وبالتالي علي عبارات البحث المطروحة الي جانب نتائج البحث المعتادة ، والان جوجل تقوم بإختيار تصميم جديدة لصفحة نتائج بحث جديدة حتي تتضمن الطريقة الجديدة لعرض الاجابات وفقا للتقرير .


جوجل تتحدي gpt وتتوعد بنتائج افضل




  • قامت جوجل بطرح الاسئله نفسها علي كل من ChatGpT وروبوتها الجديد وتقوم جوجل بمقارنة الاجابات زكانت النتائج مبهرة حيث ان روبوت جوجل كان قادرا علي تقديم اجابات افضل في بعض الحالات عن chatgpt وهذا ما جعل google تصرعلي اكمال المشروع الجديد .

  • وقد اكد رئيس الذكاء الإصطناعي في جوجل (جيف دين) في بيات له أنه قام باخبار الموظفين وقال لهم ان سمعة جوجل الان اصبحت باتت علي المحك ولابد من انجاز الامر .

  • والان google تقوم بأرشفة وتقديم المعلومات وتقوم بمقارنه تلك المعلومات ب Openai ، لان openai شركة ناشئة تقوم باطلاق مشروعها بشكل تجريبي ، وإفتقار برنامج جوجل حاليا للدقة سيقوم بعرضها لا نتقادات شديدة ، لذلك تسعي جوجل الان الي التأكيد بأن برنامجها يقوم بتقديم اجابات دقيقة لكي تتجنب تراجع الثقة بمحرك بحثها الشهير.


مايكروسوفت تسارع الزمن لاغتنام الفرصة ل bing




  • شركة مايكروسوفت تسابق الزمن تسارع الوقت لاغتنام الفرصة الذهبية لبتحسين محرك البحث التابع لها Bing .
  • وقد قامت microsoft باستثمار مبلغ يدر ب 10 مليارات دولار امريكي في OpenAl من اجل تطوير محرك بحثها الشهير ومن هنا قررت مايكروسوفت التعاقد معها حتي تقوم بدمج إمكانيات ChatGpT  ضمن نتائج بحث Bing سعيا منها لتقوم بمنافسة محرك بحث جوجل الذي يسيطر علي قرابة 84% من سوق محركات البحث مقابل أقل من 9% فقط لصالح Bing اعتقد المنافسة منتهية منذ البداية
  • وهذه الارقام وفقا لاحصائية نشرها موقع شركة Statista التي تختص في تحليل بيانات السوق .


  • وقد اكدت الشركة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي Deep Mind التابعه لجوجل  انها قامت بالتأكيد قبل فترة عملها علي تطبيق منافس ل ChatGpT ولم تذكر حينها اي تفاصيل عن المميزات وموعد الإصدار ولكنه قيد التطوير وسيتوفر في وقت قريب للعالم .

author-img

aml nasr

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة