JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

احد مؤسيسي الانترنت يحذر من التطور الرهيب للذكاء الاصطناعي ويحذر من الاستثمار فيه

قد انتشر الذكاء الاصطناعي في الأيام الماضية بشكل كبير جدا، فهناك من يقول أنه سيصبح مدركا لما يحدث حوله، وهناك من يقول أنه مجرد ذكاء أصطناعي يساعد البشرية علي نهوضها فقط لا غير، اما نحن فسنتكلم اليوم عن أستمثار الذكاء الاصطناعي.


التطور المخيف للذكاء الاصطناعي
التطور المخيف للذكاء الاصطناعي

يحذر أحد مهندسي الانترنت من أستثمار الذكاء الأصطناعي

لقد لفتت الأنظار تقنيات الذكاء الأصطناعي مثل شات GBT، الكثير من الجدل في فترة الأسابيع الاخيرة، ولكن هناك أحد مهندسي الإنترنت يحذر من الهجوم الشديد الملحوظ لتبني هذه التقنيات، فقد حذر فينت سيرف، او المدعوا بأب الانترنت، من الأستثمار السريع في روبوتات محادثة الذكاء الأ، صطناعي، مثل شات GBT و Bard، التي اطلقته جوجل فقط لأنهما رائعان وملفتان. 


من هو سيرف؟ 

يعرف سيرف بأنه رئيس مبشري الأنترنت في جوجل، وهذا يعتبر وصف وظيفي للأشخاص الذين لهم دور في دعم ومساهمات إحدى التقنيات وجمع المناصرين حولها، وكما يتصف بأنه أحد آباء شركة الأنترنت، وهذا اللقب بني ( اتبني يعني ) علي اساس مشاركته في تصميم بعض من هندسة هذه التقنيات ، وساهم في أنتشارها وتطوير السياسة العالمية المرتبطة بها. 

اقوال سيرف التحذيرية

حيث نقلت إحدى القنوات الأمريكية اقوال سيرف المحذرة لنا وهي: "إن روبوتات الدردشة في الذكاء الأصطناعي لديها مشكلة أخلاقية، ويتمني أن يفكر فيها الناس قبل الأستثمار في هذه التكنولوجيا"، واضاف قائلا ايضا أن ال الجميع يتحدث عن شات GBT أو Bard بطريقة إيجابية، بالرغم أننا نعلم أنهما لا يعملان بشكل جيد كما نرغب به. 

وقال أيضا أنه يجب علي الناس أن بعض البشر الذين يستخدمون التكنولوجيا الحديثة ليسوا دائما صادقون بأحاديثهم، وسيحاولون جاهدون الي القيام بما هو مفيد لهم وليس لك، لهذا السبب يتعين علي المستثمرين التفكير في كيفية أستخدامنا لهذه التقنيات بشكل صحيح. 



خطاب سيرف المحذر لأصحاب الشركات

والقي خطابا إلي أصحاب الشركات قائلا لهم، إذا كنتم تظنون أنه بإستطاعتكم بيع هذه التكنولوجيا للمستثمرين لأنها مثيرة، سيرمي الجميع المال في أوجهكم، فلا تفعلوا ذلك كونوا حذرين لأننا ليس بمقدرتنا دائما التنبؤ بالمستقبل الذي سيحل علي هذه التقنيات، ولكي نتكلم بصراحة فإن معظم تكمن في الأشخاص، وهذا سبب أدى إلي عدم تغيرنا خلال ال400 سنة الماضية، فضلا عن 4 آلاف مضت. 

دليل سيرف امام الجمهور


  • واخبر سيرف جمهور المؤتمر أنه طلب من أحد الروبوتات المحادثة أن يضيف رمز تعبيري في نهاية الجملة لكنه لم يفعل ، وكما أنه طلب من برنامج الدردشة الآلي أن يعطيه سيرة ذاتية عن نفسه ، لكن أجاباته كانت بها أخطاء ، علي حسب ما ذكرت شركة CNBC ، وأضاف سيرف أنه يجب علي المهندسين مثله أن يحملوا أنفسهم مسؤولية تصحيح الأخطاء، وعقب علي أن تعلم كيفية تقليل أحتمالية أسوأ الحالات أمر مهم للغاية. 
  • وانضمت عمالقة التكنولوجيا مثل غوغل ومايكروسوفت إلي السباق العالمي لإطلاق روبوتات الدردشة الخاصة بهم، بعد ما أطلقت شركة Open AI برنامج الدردشة الآلي Chat GBT في نوفمبر الماضي، وحتي أن جوجل أصدرت رمزا أحمر للموظفين بعد إطلاق GBT، بسبب مخاوف من أنه قد يشكل تهديدا لمحرك البحث الخاص بجوجل. 
  • وقبل يوم واحد من أطلاق شركة مايكروسفت محرك بحثها الجديد Bing بالتعاون مع شركة Open Ai، وأعلنت جوجل كتنافس لشركة مايكروسوفت برنامج الدردشة الآلي البارد، والذي قال الرئيس التنفيذي أنه خدمة تجريبية للذكاء الأصطناعي. 
  • ويشار الي أن Bard الذي تم أصدراه من فترة قصيرة، أنه مفتوح الآن للمختبرين الموثوقين بهم فقط، ولكن الرئيس التنفيذي قال أنه ستتم إتاحته علي نطاق واسع خلال الأسابيع القادمة، وبالرغم من ذلك فقد ورد أن بعض موظفي جوجل أنتقدوا أطلاق هذا البرنامج ووصفوه بأنه متعجل وفاشل. 

author-img

nezoku-chan

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة